21 أبريل 2022

مشاهدة أجسام طائرة أسطوانية ومجهولة في سماء السعودية

صورة مشابهة لما حصل في ولاية كنتاكي
أعيش في منطقة الرياض وأنا من هواة الفلك ، اعتدت على الخروج لرصد السماء كالعادة الا انه في احد الايام شاهدت شيء غير اعتيادي ولم اتوقع حدوثه ابدا وكان ذلك في عام 1996 وقد كان عمري حينها 20 عاماً  ، كنت في وقت الاجازة المدرسية وبطبيعة الحال كان يزورنا عمي وعائلته ، وفي إحدى ليالي تلك الايام صعدت إلى سطح المنزل وبحوزتي تلسكوب صغير بعد صلاة العشاء لكي ارصد القمر الذي كان حينها في منتصف الشهر .

وبينما كنت أرصده صعدت احدى بنات عمي والتي كانت أختي بالرضاعة وبسبب الفضول طلبت مني بأن تشاهد القمر بواسطة التلسكوب وبالفعل ابتعدت عنه ثم اقتربت منه ونظرت الى القمر من خلاله وبينما كانت تتحدث وتصف ما تشاهده من التضاريس بانبهار صمتت لحوالي ثوان فخطر في بالي بأن القمر قد ابتعد عن مجال الرؤية بسبب حركته وعندما أردت أن أتحدث معها سبقتني وقالت تعال وانظر إلى الاقمار الصناعية ثم ابتعدت واقتربت من التلسكوب ونظرت من خلاله فشاهدت شيء لم اشاهد مثله من قبل في حياتي فقد كان هناك جسمان اسطوانيان يحلقان فوق بعضهم البعض بحيث كان الجسم السفلي متقدم قليلا عن الجسم العلوي ، كانا يتحركان بانتظام شديد نحو الشرق ، كانا ساطعان جداً واستمرا بالحركة حتى رحلا وفي تلك الايام كنت قد سمعت عن الأجسام الطائرة المجهولة وخاصة الاسطوانية منها ، لكنني لم اتوقع ان اشاهدها !


يرويها غسان الدغيثر (42 سنة) - السعودية

حادثة مشابهة

في عام 2012 أعلنت شبكة سي بي إس الأمريكية في تقريرها عن مشاهدة أجسام اسطوانية ساطعة جداُ في سماء شرق ولاية كنتاكي الأمريكية إذ تمكن فلكي من الهواة من تصويرها في 16 أكتوبر وهي تشبه ما وصفه صاحب التجربة أعلاه عن جسمين اسطوانيين متوازيين إحداهما متقدم على الآخر " تجدها في الصورة أعلاه "، فهل هما نفس الجسمان ؟ وقد شهد عدد من الناس على رؤيتها في سماء صافية في وضح النهار واستمر ظهورها في السماء لمدة ساعتين في نحاء مختلفة من الولاية الأمريكية.

السؤال هنا :  هل يمكن اعتبار تلك الأجسام من أنقاض مركبات الفضاء أو صواريخ الإطلاق أم أنها أمر آخر ؟ 

من الجدير بالذكر أن الأغلبية العظمى أي ما يقارب من (95%) من صور الأجسام الطائرة المجهولة لها تفسير فيزيائي ففي كثير من الأحيان تكون طائرات أو صواريخ أو أنقاض مركبات فضائية جرى إطلاقها سابقاً أو بالونات طقس أو نجوم أو كواكب أو نيازك أو حتى أضواء إنارة الشوارع أو طيور. 

وهناك تقارير وتجارب عديدة في الدول العربية كنا قد نشرناها سابقاً تجدها أدناه .


كمال غزال

إقرأ أيضاً ...

جسمان مجهولان في سماء الإحساء

- هل شهد اليوفو الحرب في سوريا ؟

- أجسام طائرة مجهولة في بابل الأثرية 

- مشاهدة يوفو في الكويت خلال رحلة صيد 

- جسم مخروطي مجهول في سماء بغداد 

- جسم كروي مجهول في سماء صنعاء 

- يوفو العريش : حادثة أثارت ضجة إعلامية 

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .