4 أبريل 2014

أطياف دخانية وبيضاء

يرويها محمد (30 سنة)
منذ حوالي سنة بدأت أشتكي من عيناي وهي رؤيتي لأطياف بيضاء اللون تشبه دخان السجائر أو أقل شفافية منه، كانت تتحرك حولي في كل مكان،  فذهبت إلى عيادة طب العيون وكشف علي الطبيب فوجد أن عيناي سليمتان  وقدر أنها ربما ناجمة عن بعض الإجهاد.

 ومع مرور الوقت أصبحت رؤيتي لتلك الأطياف أكثر وضوحاً بعد أن كانت ضبابية بعض الشيء، وفكرت بلمسها فشعرت بها عند أطراف أصابعي، وأصبحت أشك بأنني ضحية استحواذ أو تلبس أو بي خطب ما من الأمراض الغير معروفة، ذهبت إلى أكثر من شيخ في الأزهر وحكيت بالتفصيل عن ما يحصل معي ،وقال لي أحدهم بأنني سليم واعتبر حالتي  منحة من الله لكي أرى بعضاً من مخلوقاته الغائبة ،وبصراحة لم أكن مقتنع بكلامهم لأنني لست ذلك الإنسان الملتزم دينياً  لهذه الدرجة حتى أكون من ضمن أولئك الذين تأتيهم البركة العجيبة كما يروى عن الأولياء الصالحين .

ومما زاد من استغرابي هو ما حصل معي مرة حيث كنت في منزل وانقطع النور فذهبت وأشعلت شمعة ولاحظت أنني كلما كنت أتحرك بجانب نور الشمعة تهتز بطريقة غريبة فقمت بإغلاق النوافذ تجنباً لتأثير التيارات الهوائية  وقربت يدي من شعلة الشمعة ورأيتها تهتز صعوداً ونزولاً ،و ليس إلى لليمين أواليسار.

والآن أرى تلك "المخلوقات" في كل مكان ولكن رؤيتهم تكون أوضح في الليل أو بعد أذان المغرب،  وتبلغ الرؤية أقصى قوتها في منتصف الليل ، كما لاحظت أنها تكون أوضح ومتكررة أكثر في الحمام (المرحاض) ، حتى أنني رأيت تلك الأطياف في المسجد وأثناء سماعي لخطبة صلاة الجمعة رأيتهم يتحركون في أرجاء المسجد وعند إقامة الصلاة رأيتهم يصطفون أمامنا .

وأخيراً ... ما زلت أتساءل:  هل أنا متوهم أم مريض أم ممسوس مع أنني كنت صادق بأمانة في كل كلمة كتبتها ؟

يرويها محمد (30 سنة) - مصر

تعقيب كمال غزال
رغم أن زيارتك لطبيب العيون لم تفلح في تحديد السبب الرئيسي وراء مشاهدتك لتلك الأطياف الدخانية البيضاء ، لكن هناك فحوصات طبية أخرى يمكن أن تجريها لتقطع الشك باليقين وقد لا تكون متوفرة لدى طبيب العيون ، قد يكون ما يحصل معك أعراض لأمراض أخرى محتملة ، وبالأخص ننصح بقياس ضغط الدم المتدفق إلى أنسجة العين والتي يمكن أن يكون لها تأثير على رؤيتك المحيطية، نقول هذا قبل أن  نقفز إلى أسباب غير طبيعية أوما ورائية، خصوصاً أنك لم تذكر أي صنف من التفاعل مع تلك "المخلوقات"  سوى مشاهدتك لها في أماكن ذكرتها.  ولا شك أن الهواجس المبنية على المعتقدات أو الثقافة المحلية تساهم في زيادة هذه الظاهرة لديك مما يؤدي إلى تفاقمها .

- ومؤخراً بعثت إحدى الزائرات لصفحة موقع ما وراء الطبيعة على الفيسبوك بسؤال عن حالتها وفيما إذا كانت إشارة إلى العين الثالثة حيث سألت :
" أصبحت حديثاً أرى نقاطاً فضية تتحرك من حولي فهل هذا تطور العين الثالثة  ؟"

ومما توصلت إليه من بحث مع أنني لست إختصاصياً ، أن هذه الحالة  قد تكون حادثة عرضية وناجمة عن النهوض بسرعة كبيرة فيهبط الدم بقوة من الرأس مسبباً هذه الرؤى، لكن أيضاً قد تكون هذه الأضواء الوماضة والألم ناجمان عن أمر خطير منه حالة إنزياح شبكية العين، ورغم أن تلك الأعراض نادرة الحدوث لكن يمكن التوصل إلى أسبابها من خلال الكشف الطبي وإجراء فحص النظر وقياس مستوى الضغط على العينين والرؤية المحيطية.

أما بالنسبة للمعتقدات حول الأشباح والتي تجد لها رواجاً لدى فرق صائدي الأشباح تكون الأشكال الدخانية أو الضبابية البيضاء إشارة إلى نشاط ماورائي لأرواح أو طاقات ويثبتون ذلك من خلال أدلة مصورة بالكاميرا مع أن هذا غير مؤكد فقد تكون ناجمة عن أسباب طبيعية كالضباب وارتفاع مستوى الرطوبة أو ظواهر بصرية تتعلق بالكاميرا نفسها من حيث وضعية الفلاش وظروف الإضاءة  ..الخ.  ويعتبرالبعض هذه الأطياف مرحلة من مراحل تشكل الأشباح وهي تسبق التجسد الكامل الواضح، إقرأ عن طرق تشكل الأطياف المجهولة .

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- طرق تشكل الأطياف المجهولة 
- تجارب واقعية : خيط أبيض

هناك 9 تعليقات:

  1. اظن ان هذا يحصل بسبب الجلوس على النت في الليل تحت ضوء المصباح و الاستمرار بمشاهدة صفحة واحدة فقط او موقع واحد بدون تغيير الصفحات ، لان العيون لا تتحرك و تبقى مدة طويلة مركزة على شيء واحد كما ان ضوء المصباح لا يكون جيدا للرؤية مثل ضوء النهار فيتكون مثل الضباب بالعيون و هذا حصل لي شخصيا و رحت لطبيب العيون و قال ان عيوني سليمة ، فقط خفف من النت و جرب الدخول لعدة مواقع لتحريك عيونك و استعمل الحاسوب بالنهار احسن من الليل .

    ردحذف
  2. هاذا نوع من المس الشيطاني، وطرق كفاحه هيه الرقية الشرعية، إذا كنت تريد أن تعرف أنك ممسوس بشكل سريع ضع سماعات في إذنك وسمع الرقية الشرعية بصوت مرتفع، أو إقرأ المعوذات الثلاث في ماء وإشربه وقم بلإغتسال به ويمكنك الإحتجام أيضاً، وإذا أحسست أن هناك حركة غريبة في جسمك فعلم بأنك مسحور أو ممسوس.

    ردحذف
  3. كلمك صح

    ردحذف
  4. نرجوا ان توضح لنا ما اذا كان هناك اى تغيير يحدث بحالتك المزاجيه من انقباض او انبساط اثناء رؤية هذا الدخان وماذا عن احلامك اثناء النوم؟؟

    ردحذف
  5. هل تشم أي رائحة عند رؤية الأطياف أو الضباب..؟؟

    ردحذف
  6. ربما يجب ان تنتقل الى منزل اخر

    ردحذف
  7. بالنسبة للأخت التي ترى نقاط فضية تحوم حولها أظن أن لديها العين الثالثة ولكي تتأكد يجب أن تجري فحوصا لتقطع الشك إن كان هناك مرض في العين مع أني متأكد أن هذه النقاط بداية على تنشيط العين الثالثة وأريد أن أعرف من الأخت إن كان قد جاءها شبه صداع أو ضغط في مكان العين الثالثة بين الحاجبين أو فوق كما أنصحها بالإلتزام بالصلاة والأذكار وقراءة القرآن وأي شيئ له صلة بذكر الله كي تزيد من فعالية العين الثالثة وأوصيها بالإبتعاد عن الدجالين والمشعوذين كذلك نفس الأمر بالنسبة للأخ صاحب القصة الذي أجرى فحوصات على العين والتي أكدت أن عيناه سليمتان فإحتمال أن تكون لديه خاصية العين الثالثة أنصحك يا أخي أن تداوم على الصلاة والأذكار وقراءة القرآن بإذن الله ستأتيك.رؤيا تبين لك ما يحيرك وإبتعد عن الدجالين والمشعوذين

    ردحذف
  8. بالنسبة للأخ

    ردحذف
  9. ع حسب ما اعرفو دا ما شاء الله
    انت عندك نور البصيره
    تقدر تشوف الحاجات دي
    ونصيحه منى مش تقولها لحد عليها تاني
    والله اعلم

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.