21 يوليو 2010

رفاق دراسة في منزل مريب

يرويها رامي - الأردن
أعيش في مدينة عمان وتبدأ قصتي في عام 2003 بعد إنهائي للثانوية العامة وإنخراطي في الجامعة ، كنت آنذاك بعمر 20 سنة، في بداية الدراسة الجامعية تعرفت على ثلاث شبان هم أحمد وعلاء ومهند، كان أهل احمد يعيشون في السعودية لكنهم يملكون منزلاً قديم جداً في أحد أحياء مدينة عمان، ونظراً لظروف دراسة احمد كان الوحيد الذي يقيم في هذا المنزل , غالباً ما كنا نجتمع نحن الأربعة في منزل أحمد ونقضي سهراتنا وكثيراً ما كنا نبيت عنده.

"ناصر" يشاركنا السهرة
كان المنزل مثيراً للشك والريبة حيث إن النفس تتضايق بمجرد النظر إليه من الخارج، في حين كانت جدرانه من الداخل مليئة بالتشققات ، بدأت المشاهدات الغريبة بالظهور بعد حوالي سنة من بداية صداقتنا , كان أولها مشاهدة قط غريب أسود اللون يظهر منطلقاً بسرعة من ممر البيت الرئيسي ومن ثم يدخل إحدى الغرف (غير الغرفة التي كنا نجلس بها) ولدى دخولنا خلفه مباشرة في تلك الغرفة تفاجئنا باختفائه رغم أن النوافذ كانت مغلقة كما كانت جميع الغرف خالية تماماً من الاثاث ، كانت التيار الكهربائي ينقطع أحياناً بينما يبقى التلفزيون يعمل أو تكون إحدى الغرف مضاءة، لاحظنا أيضاً إختفاء غامض لبعض الأغراض في المنزل ومن ثم ظهورها بعد فترة في أماكن اخرى، وكذلك كان يحدث فيضان في مجرور في الصرف الصحي ثم ما تلبث أن تختفي السوائل كأن شيئاً لم يكن , ومع ذلك لم نعر تلك الأمور الكثير من إهتمامنا لأننا شباب ولم نكن ندرك العواقب وخطورة الوضع , بل على العكس كنا نأخذ الموضوع كطرفة مضحكة وأن الشبح أو الجن الذي يسكن البيت يحب ممازحتنا أو تسليتنا إلى درجة أننا أطلقنا عليه اسم ناصر.

تجربتي : أنا و "ناصر"
في يوم من الأيام وبعد انتهاء اليوم الدراسي بالجامعة ذهبنا مباشرة إلى منزل احمد قبل أذان المغرب بساعة واحدة ، أراد الشباب الذهاب الى السوق لإحضار طعام و كنت أشعر بالتعب فلم أرغب بالذهاب معهم فخرجوا جميعاً بينما بقيت وحدي متمدداً على سرير أحمد وبعد دقائق سمعت أذان المغرب وبعد إنتهاء الأذان انقطعت الكهرباء فوراً عن المنزل وكان هناك شموع كثيرة في المنزل نظراً لكثرة حوادث إنقطاع الكهرباء التي كانت بدون تفسير، وبعد لحظات سمعت صوت الباب الرئيسي للمنزل يفتح فصرخت قائلاً " حمد لله ع السلامة , ليش ما طولتو ؟ " ، لم أتلق أي رد من أحد ثم ناديتهم بأسمائهم احمد ...مهند... علاء ومع ذلك لم يأت جواب، وعندما هممت بالقيام سمعت صوت وقع قدم ثقيلة جداً على الأرض كان الصوت يصدر من ناحية الباب، ثم تلى ذلك خطوة أخرى ثم ثالثة وهكذا توالت الخطوات بشكل سريع حتى بدا كأنه صوت عملاق يتجه نحوي وعندما اقترب الصوت من باب الغرفة التي كنت فيها اختفى الصوت تماماً وبعد قليل عاد الشباب من السوق ولدى دخول الشباب صاح مهند بصوت عال : " السلام عليكم " ، و فجأة عادت الكهرباء في نفس اللحظة التي قال مهند فيها :"السلام عليكم" , فغضبت كثيراً لأنني اعتقدت انه مقلب دبره الشباب، لكن الشباب أكدوا لي انهم لا يعرفون شيء وأنهم كانوا في السوق وأثبتوا ذلك بأن سائق التاكسي الذي أوصلهم ما زال في الخارج ينتظر منهم أن يحاسبوه وقد نزلوا ليأتوا له بالأجرة ، و عندما أخبرتهم بكامل القصة ضحكوا كثيراً و قالوا :" "الظاهر انو ناصر تقل معك العيار شوي".

تجربة علاء و "ناصر"
في يوم من أيام الامتحانات قرر علاء المبيت في منزل أحمد للتحضير لإمتحان في مادة لم نأخذها انا ومهند بعد، فقررنا أنا ومهند أن لا ننضم إليهم ليتمكنوا من الدراسة، وفي اليوم التالي حاولت الإتصال على هاتف علاء النقال لكنه لم يرد ثم اتصلت على هاتف أحمد الذي كان نائماً فقال لي أن علاء قد جن أو انه يكذب ويصدق كذبه، لم أفهم ما قصد به أحمد ، اتصلت على هاتف والد علاء ورد علي وقال لي بإن علاء في المنزل و انه يتصرف بطريقة غريبة ، فذهبت إلى منزل علاء فوجدته في غرفته يجلس بالزاوية يرتعد من الخوف وقد قام بتشغيل القرآن الكريم على الكومبيوتر، قلت له:"صاير تعرف الله , الله يهديك و يهدينا" ، ثم قال بصوت منخفض: " شفتو" ، فقلت له : " من رأيت ؟" ، قال: " ناصر..." ، فضحكت وقلت له :"أبصر شو كنت شارب" ، ثم نظر إلي بعينيه الحمراوتين و قال لي بصوت عال أنه رآه ، في تلك اللحظة بدأت آخذ الموضوع على محمل الجد وطلبت من أهل علاء ان يحضروا لنا شاي .

- وبعد أن شربنا الشاي هدأت من روعه فبدأ يخبرني بما جرى له، أخبرني بأن الساعة كانت تشير إلى 11:00 مساء فاكتشف نفاذ السجائر لديه وكان علاء يدخن بشراهة فقرر الذهاب إلى أقرب متجر وعندما فتح باب المنزل تفاجئ بشيء ضخم يقف على إلى يساره، تجمد علاء من الرهبة ولم يستطع الإلتفات لينظر إلى ذلك الشيء لكنه كان قادراً على تمييز ملامح جسمه، حيث وصفه بأنه كان عملاق رمادي اللون وذو شعر كثيف على جسمه وله عينان حمراوان يقعان على أطراف الوجه أي آن المسافة كانت كبيرة بين عينيه. من جهتي لم أصدق أقوال علاء وكذلك الشباب لأن لـ علاء سوابق في الكذب وابتداع القصص الخرافية، لكننا دهشنا بعد ذلك بـ 4 أشهر لما علمنا أن أهل أحمد أتوا إلى الأردن لقضاء إجازة الصيف وفي إحدى الليالي شاهدت أم أحمد نفس ذلك الشيء الذي رآه علاء حيث وصفته بنفس الملامح التي أخبر عنها علاء .

تصرفات  أحمد الغريبة
عندما بدأنا في السنة الاخيرة من الدراسة (السنة الرابعة) بدأ أحمد يقوم بتصرفات غريبة، كان كثير المشاكل وكان يفسد ما بيننا من خلال إثارة مشاكل بين الشباب كما كان كثير التغيب عن الجامعة و يختفي بالأيام ومتطلباً للمال ويستدين من الكل أي مبلغ مالي يمكن أن يحوذ عليه من دون أن يقوم بسداده، كان أحمد قد أخبرنا بأنه تعرف على فتاة في قمة الجمال لا يعرفها، أتت لعنده في المنزل و طلبت منه أن يمارس معها الجنس وأنها كانت تأتيه كل فترة ليقوموا بذلك و لم يعجبنا هذا الامر بل أزعجنا فرفضنا الذهاب إلى منزله مرة أخرى , ولكن راودنا الشك بأنه يتعاطى مخدرات.

- وفي يوم من الأيام تغيب أحمد عن الجامعة كعادته فقررنا القيام بزيارة مفاجئة إلى منزله علماً أننا لم نقم بزيارته منذ فترة طويلة بسبب القصص المخيفة التي كانت تحدث معنا وتصرفات أحمد في الآونة الأخيرة , ذهبنا على الفور إلى منزل احمد وقرعنا الباب لكن لم يرد أحد كما لم يكن الباب قد أغلق بالمفتاح فقمنا بالدخول وعند وصولنا إلى غرفة احمد وجدناه جاثياً على سريره و يرتجف من المرض و الحرارة فسألناه :"ماذا حل بك؟" ، فقال أنه مريض وكانت درجة حرارة الغرفة باردة جداً مع العلم اننا في شهر أبريل والجو ربيع أو شبه صيفي , بدأ علاء في التفتيش في الغرفة عن أي مخدر أو أداة تعاطي أو أي شيء من هذا القبيل وبحث في كل مكان لكنه لم يعثر على شيء فأخذت بدوري أتفحص ذراعي أحمد وأنفه و فمه باحثاً عن آثار للتعاطي لكنني لم أجد شيئاً، بعدها قررنا اخذ أحمد عند الطبيب وفور مغادرتنا من المنزل تحسنت صحته واختفت الحرارة وطلب عدم الذهاب إلى طبيب بسبب تحسنه وعندما رفضنا طلبه غضب وتفوه علينا بوابل من الشتائم شملت أيضاً الذات الإلهية ثم عاد إلى منزله.

- بعد فترة من الزمن سمعنا عن مجيئ والدي أحمد إلى الأردن وقاما بسحب أوراقه من الجامعة ورجع احمد الى السعودية . بعد ذلك لم نسمع أي خبر عنه و لن نعد الى ذلك المنزل مجدداً، وفي عام 2008 تفاجأت باحمد يقرع باب منزلي و بعد العناق و السؤال عن صحته والأهل سألته عن ما حدث معه وعن سبب إختفائه فأجاب أنه أعلمنا بأنه عائد الى السعودية و طلب منا المجيء لوداعه لكننا لم نأت، وتفاجأت انه لم يتذكر أياً من القصص التي كانت تحدث معنا ومعه خصوصاً أنه لا يذكر تصرفاته و أفعاله في الفترة الأخيرة من إقامته بالأردن !
يرويها رامي (26 سنة) - الأردن


إقرأ أيضاً ...
- أبرز الأماكن المسكونة
- تجارب واقعية : جن يعبث ويؤرق ساكني فيلا
- تجارب واقعية: شقة مسكونة بامرأة مجهولة
- تجارب واقعية: غرفة الأشباح

هناك 27 تعليقًا:

  1. وتفاجأت انه لم يتذكر أياً من القصص التي كانت تحدث معنا ومعه خصوصاً أنه لا يذكر تصرفاته و أفعاله في الفترة الأخيرة من إقامته بالأردن !

    تدكركم و اتى الى منزلك ، ذاكرته مازالت حية، فقط تم توصيته من شخص ما على التضاهر بذلك ربما الشخص الدي "عالجه من المس" أو والده.

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    طبعا نحن لاننكر وجود الجن حيث انهم ذكروا في القران الكريم ولكن صدقني يصعب عليك احيانا كثيرة ان تقنع المريض النفسي انه مريض وليس مصروعا من الجن .
    ربما كانت حالة متقدمة من البارانويا ومعاناة المريض من ضلالات وسماع اصوات وتلقي اوامر هذا امر شائع جدا حمانا الله واياكم .

    ردحذف
  3. قصة غريبة جدا
    و احداثها
    مخيفة

    ردحذف
  4. احمد عبدالسلام21 يوليو 2010 في 8:33 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لماذا يتصور البعض بان الجن نوع من الاساطير او ربما هم سكنة مجرة بعيدة موجودة في الكتب القديمة فقط؟؟

    الاخ طلال منصور لمح بل صرح بان اعراض احمدهي نوع من المرض النفسي
    ونسي بقية القصة بان ام احمد شاهدت(ناصر) كما شاهده الراوي ايضا
    ومن الصعب بمكان تفسير الامر على ان احمد وعائلته كلها
    وجميع اصدقائه هم مرضى او ضحية اوهام

    المسالة ايسط من ذلك بكثير ولو تعاملوا مع الامر بصورة اكثر هدوءا واكثر صبرا لجعلوا من (ناصر)
    هذا الجني الساكن للبيت صديقا (مع بعض التنازلات)

    انكار الشئ لايعني عدم وجوده
    الملامح المذكورة هي ملامح جن بالفعل حسب رؤيتي شخصيا له.
    الفرق بالحجم فقط فما كنت اشاهده فيما سبق منهم
    هم اقصر قامة منا رغم اني سمعت عن ضخام الجسم منهم
    لكن لانه عالم مخفي عنا فلانستطيع معرفة الامر على وجه الدقة او ربما يكونون متفاوتين في الخلقة مثلنا
    فمنا القصير والطويل والبدين والنحيل

    والله اعلى واعلم

    ردحذف
  5. نعم هذا جن وهو نوع مارد لانه شرس وشرير و ذو قدرات تحمل عاليه اي انه يتحمل قراءة القران وصعب الفكاك منه لاكن بحسب خبرتي في عالم الجن وجد اية الكرسي مكرره تؤثر على كل انواع الجن لاكن يجب تكرارها مرات ومرات لحد 100 مره فاءنه يحترق اقوى انواع الجن منها

    ردحذف
  6. ممكن يكون المستذئب او الرجل العثة.

    ردحذف
  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا رامي راوي احداث هذه القصة , اشكركم جميعاً على التفاعل مع القصة و انا جاهز للرد على اي تسائلات تردكم , و اشكر موقع ما وراء الطبيعة على النشر.

    ردحذف
  8. مرحبا بكل زوار الموقع كل ما اريد قوله ان الكثير منا خاض تجارب قد يعتبرها من فعل (قوى غريبه)
    الا ان من يريد فعلا تجربة مقابلة جني فما عليه سوى بالقدوم الى المغرب والمبيت في مغارة سمهروج و شكرا

    ردحذف
  9. لانا محمد:

    من المعروف ان اي بيت او مسكن يترك لفترة طويلة جدا
    من دون ان يعيش فيه البشر
    يألفه الجن ويصبح مسكنا لهم وهذا طبيعي في منطقة
    قروية ومكان شبه مهجور مثل منزل احمد

    ومايحدث هو انه عندما يعود البشر
    مرة اخرى لهذا المكان
    فإن الجن الساكنين في المنزل
    يعتبرونهم دخلاء عليهم بينما نعتبرهم نحن هم الدخلاء

    وربما كان هذا الجني يسكن المنزل من قبل اي بشر
    ولم تعجبه ضجة الشباب والضوضاء
    وخاصة عندما بدأو يمزحون
    واطلقو عليه اسما

    فمن الطبيعي ان كانو غير محافظين على الصلاة
    ولايحصنون انفسهم بالاذكار والمعوذات ان يجد اخافتهم
    امرا سهلا

    وانا من خلال قراءاتي عرفت ان اذاعة القران في المنزل
    من مسجل او كاسيت
    لايؤذي الجن كما لو قرأه الانسان بلسانه تلاوة من المصحف

    لكن بالنسبة للفتاة التي قامت بمرافقته
    واعتادت على الجنس الحرام معه فلا اظن لها علاقة
    بموضوع المارد

    اما نسيان احمد لتلك الاحداث التي حصلت
    فهو طبيعي ويحصل مع اشخاص مرو بكم احداث غريب
    في فترة معينة مثلما ماحدث معه
    خاصة انه انتقل لجو وبلاد اخرى
    فاصبح نسيان الامر سهلا

    الجن في اغلب الحالات ان كانو يسكنون المساكن
    لايؤذون البشر الا ان آذوهم
    وهم يسمعون النداء
    ويحضرون ان سمعوا سيرتهم تفتح في الحديث
    لذلك وجبت التسمية عند الحديث عنهم..

    تحياتي

    ردحذف
  10. لانا محمد:
    اتمنى يا رامي ان تبدأ بالمحافظة على الصلاة
    انت واصدقاؤك
    حتى لاتمرون بمواقف مماثلة مستقبلا

    ردحذف
  11. غريب!! كل شي غريب!

    ردحذف
  12. سبحان الله قصه غريبه

    بس فى الغالب يكون جن والجن مزكور فى القراءن
    يعنى عايش معانا عادى

    ردحذف
  13. جزاكم الله ع النقل
    والله يحمينا منهم

    ردحذف
  14. لازم تتحول فلم

    ردحذف
  15. قصة غريبة و تخوف
    بسم الله الرحمن الرحيم
    سكنهم بمساكنهم يا رب.

    ردحذف
  16. إلى الأخ رامي صاحب التجربه.اهلا وسهلا بك هذا الموقع الذي سوف يساعدك بالتعرف على المجرمين الذين حاولو التهجم عليكم وترويعكم،سنقوم بعرض الذين لهم سوابق وبأمكانك التعرف عليهم.ولكن قبل ذلك أرجو الرد على أسئلتي.

    01 أنت تقول أن الأخ علاء رأى مسخأ يقف بجانب الباب وان والدة احمد تصف هذا المســـــخ بنفس الشكل بعد ذلك؟السؤال من أخبرك بذلك هل هوا احمد نفسه أم والدته؟ وأرجو أن تصف لي ماهو مدى تفاعل أهل احمد معكم؟؟
    02هل الشقه كانت وسط حي سكني أم أنها منعزله؟

    03 عند انطفاء الأنوار هل تأكدتم أن المنطقه بكاملها تعاني من انقطاع التيارام أن انقطاع التيار يخص الشقه فقط؟

    04 في ظل وجودك بالبيت .واقصد بيتك الذي تعيش فيه الآن هل شاهدت أحلام مزعجه وأمور غريبه تحدث معك!أم أن حياتك الآن طبيعيه؟

    05هل الشقه الآن مسكونه من قبل ناس آخرين أم أنها خاليه من السكان ومازال يملكها أهل احمد؟

    ردحذف
  17. ento btms7o klamy leh ya gezm ento

    ردحذف
  18. f3ln kesa mo5efa awe we mor3ba bgd ana m3rftsh 3nam asln rbna m3ak f3ln ya ahmed we 3la2

    ردحذف
  19. ما حصل قد حصل لكني أنصح الأخ رامي بأنه إذا أراد أن ينزل منزلا فليقل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق كما أوصى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فإنه من قال ذلك لم يضره شئ حتى يرتحل من منزله ذلك

    ردحذف
  20. بسم الله الرحمان اترحيم يااخ احمد ان اخى تعرض لنفس الحالة وبدات نفسيته تتدهور يوم بعد يوم ولكن عندما واظب على الصلاة اصبح كت شىء تمام

    ردحذف
  21. السلام عليكم,
    انا رامي راوي القصة و اشكركم على التفاعل .
    جميع اصدقائي الذين عاشوا هذه التجربة يعيشون حياة طبيعية و جميعنا محافظين على الصلاة و الحمد لله , اما بالنسبه لسؤال السيد كريم الشوابكه فأن الوصف الذي وصفته ام احمد نقل لنا من ابو احمد , و لم يشاهد اي احد كوابيس و احلام شوى علاء , كان انقطاع الكهرباء فقط على المنزل دون الحي و المنزل الان مهجور تماماً و ان اهل احمد قد عرضوه للبيع بعد ان اقام فيه ابن عم احمد مدة ثلاث اشهر و لم يستطع ان يكمل بقية الفصل .

    ردحذف
  22. شيء غريب
    الله يحفظنا ويحفظكم

    ردحذف
  23. لماذا لانستطيع نحن تخويف الجن بدلا من ان يرعبونا ؟
    لماذا لانستطيع اذائهم ؟

    مع ان الله كرمنا على سائر المخلوقات

    ردحذف
  24. السلام عليكم

    انا علاء صديق رامي كاتب القصة عن اي قصص خرافية و كذب بتتكلم رامي ؟؟؟؟ كل الاحداث حصلة مع كل الشباب و الي صار معي حكيتو للشباب و صار مع اهل احمد و في بعض الاحداث لم تذكرتها, القطط الي كانت تمر امامنا كلنا و تختفي في الغرفة و نبحث عنها على الفاضي لان الغرفة محكمة الاغلاق.
    انتا مضخم الامور كتير مع هيك قصتك رائعة و جهود جبارة انك متذكر قصص صارة معنا من خمس سنوات.
    الله يهديك و يحميك.
    اخوك علاء.

    ردحذف
  25. انا سلطان صديق مهند و رامي والشباب
    اعتقد ان القصة فيها الكثير من المبالغات و بعض العرط لانه الاخ رامي مشهور بالعرط عنا وتهويل الامور


    وشكرا

    ردحذف
  26. والله يا سلطان لو كنت معنا كان حكيت غير هيك

    ردحذف
  27. قصه غريبه وأحداتها ليست بعيده عن الواقع فالمواقف التي حصلت مع الشباب تحدث كثيراً وخاصتاً في الاماكن القديمه والمهجوره لمدة طويله,,وأخيرا اللي عنده تعليق جيد ومحترم يقوله واللي ماعنده يسكت بلا خفت دم زايده

    ردحذف