17 ديسمبر، 2011

مهمة تدريب ليلية

يرويها جلال - الجزائر
أروي لكم تجربة عاشها أحد أصدقائي واسمه ميهوبي عبد الفتاح في صيف سنة 2002 وكان له من العمر آنذاك  21 عاماً  حيث كان يخدم في الجيش الجزائري في منطقة (موغل) التابعة لـ (ولاية بشار ) والتي تبعد 800 كيلومتر جنوب غرب الجزائر العاصمة.


كانت المنطقة عبارة عن صحراء صخرية موحشة لا يوجد فيها ماء وقلما يرتادها بشر وقد خرج صديقي المذكور في ليلة مقمرة مع الفيلق الذي كان ينتمي اليه للقيام بعملية تدريب ليلي روتيني فانتشر الجنود في المنطقة بحيث يبعد بين الجندي وزميله المجاور له مئات الامتار .

وبعد فترة من الوقت لاحظ صديقي جسم امرأة ضخمة ترتدي ملابس تقليدية وكانت واقفة على بعد عشرات الأمتار تواجهه بظهرها وبقي الصديق يراقبها لفترة 5 دقائق وعندما حاول تحذيرها كونها ممنوعة من التواجد في منطقة عسكرية التفتت إليه واختفت فجاة وكأنها تبخرت في الهواء وبعد ان استجمع قواه وذكر ما يحفظه من كتاب الله بقي في مكانه مرعوباً لكونه لا يستطيع مخالفة الأوامر العسكرية.

وحينما عاد الفيلق الى الثكنة قص عبد الفتاح الحادثة على زملائه وأخبر الضابط المسؤول الذي لم يستغرب القصة و أخبره بأن لا يهتم للأمر لكون مثل هذه المشاهدات تحدث في تلك المنطقة وهي لنساء يضللن الطريق من البدو الرحل.

وبعدها بعدة أيام اعلم بالقصة طباخ الثكنة فأخبر صديقي بأن الجنود الذين خدموا في هذه الثكنة منذ سنة 1984 شاهدوا ما شاهده في تلك الليلة وأن هذه المنطقة مغلقة ويستحيل أن يتواجد فيها المدنيون أو البدو الرحل لأنها منطقة صحراء صخرية لا ترعى فيها حيواناتهم وان السكان في (موغل) يتحدثون عن قصة امرأة فرت الى تلك المنطقة فعثروا عليها ميتة بعد أيام من هروبها وأن ما كان يظهر هو شبحها.

يرويها جلال ( 28 سنة ) - الجزائر

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية : شبح سند الراجمة
- تجارب واقعية: شبح ساحة الإعدام
- تجارب واقعية: شبح المعسكر
- تجارب واقعية : الجاثي قرب درب الصحراء
- تجارب واقعية : رحلة تخييم في وادي شعيب




0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.