27 فبراير 2011

حواس مسكونة بالمجهول

يرويها إيهاب - ليبيا
أعيش في منزل كبير مع عائلتي التي تضم أمي وأبي وجدتي وأختي الصغرى و كان أهلي يحكون أن جدي (جد أبي) كان يحب قراءة كتب السحر و يدرسها وكانت جدتي(جدة أبي) تمارس السحر والله اعلم إن كان هذا الكلام صحيحاً أم لا ، كما أنني كنت منذ الصغر مولعاً بأفلام الرعب وبعدها بدأت أرى أموراً مخيفة جداً :


هيكل عظمي
في أحد الليالي عندما كان عمري 10 سنوات كنا كالعادة جالسين في الشرفة لا اذكر إن كنا نتعشى أم لا ثم انصرف الجميع و بقيت لوحدي و كنت مستلقياً على بساط و نظري للأعلى وفجأة رأيت هيكلاً عظمياً لقزم مربوط بالسلاسل ينحني من سطح البيت و كان ينزف منه قطرات من الدم ويحمل في يده شيء لا أتذكر ما هو بالضبط وفجأة اختفى وكأن احدهم سحبه إلى الخلف بقوة، أحسست برعب شديد و لم أصدق ما رايته فهرعت إلى أهلي لأخبرهم بما رأيت لكنهم لم يصدقوني و لما عدت إلى الشرفة لأتأكد من قطرات الدم التي نزلت من الهيكل العظمي وجدت مكانها قطرات طلاء حمراء مع أن البيت من الطراز القديم ولم يصبغ باللون الأحمر من قبل فهو مصبوغ بالأبيض والنوافذ مصبوغة باللون الأخضر.

يدان مشوهتان
في احد الأيام وبينما كنت في غرفتي أحسست بالبرد فاتجهت نحو النافذة لأغلقها فجأة ظهرت يدان مشوهتان ومرعبتان في خارج الغرفة و كأن هناك شخص يتسلق من الخارج ليدخل إلى الغرفة.

شبح شيخ يقرأ القرآن
في غرفتي و تحت النافذة التي رأيت منها اليدين يظهر دائماً شبح شيخ جالس يقرأ القرآن وفي أحد الأيام زارنا أحد الأقارب ونام في غرفتي وعند الفجر رأى شبح سيدتين ترتديان الحجاب يدخلن الغرفة فأرعبه ما رآه وحكى لأهلي ذلك فقالوا له بأنه يتوهم مع إني كنت مقتنعاً بأن ما رآه حقيقي ولم يتوهمه لأنه عندما سألت عن سكان البيت الأصليين علمت انه كان يعيش فيه شيخ مع سيدتين تخدمانه و توفي قبل أن نشتريه.

وخز مؤلم
في صيف 2009 ذهبت لأبيت عند جدي وفي الليل و بينما أنا نائم شعرت بوخز مؤلم جداً كأنه وخز إبر لدرجة البكاء و كانت الساعة حوالي 03:00 أو 04:00 فجراً.

ظل أسود
يظهر في غرفتي كل يوم تقريباً قبل أن أنام ظل اسود لرجل أشعر به عندما يقترب من سريري وينحني علي ليرى إن كنت نائماً أو لا ، وعندما التفت يبتعد بسرعة لم استطع أن أرى ملامح وجهه لكنني أشعر أنه ودود، أما الظلال الأخرى التي ترافقه اشعر أنها خطيرة ، كنت اعتقد أن هذه المشاهدات مرتبطة بالبيت لأنه قديم لكن رغم انتقالنا في شهر يونيو من سنة 2010 للعيش في منزل جديد رأيت نفس الظل الأسود والظلال الأخرى و هي نادر جداً مع أنني أراها في غير وقت النوم ، وفي البيت الجديد تطورت الأحداث.

يد تريد خنقي
بعد انتقالنا بـ 3 أسابيع دخلت إلى غرفتي للنوم و بينما كنت نائم إذ بي أشعر بيد تمسك برقبتي وكأنها تريد خنقي لكنها لم تكن قوية فقد كان الخنق خفيف ودام تقريبا لحوالي 20 ثانية.

أصوات غريبة
بعدها بدأت اسمع صوتاً غريباً يهمس في أذني وينادي باسمي :" إيهاب ....إيهاب.... إيهاب" و دام ذلك 3 أيام متتالية.

أحلام تتحقق و قدرات أخرى
كثير من الأحلام التي أحلم بها تتحقق فيما بعد و لي حلم كان يتكرر كل ليلة تقريباً منذ صغري ولكن منذ أن انتقلنا من البيت القديم لم أحلم به سوى 3 مرات فقد كنت احلم أنني اسقط من برج عال جداً وكنت دائماً أسقط واقفاً على قدماي ولم أفهم معنى الحلم.

و عندما أتحدث إلى شخص آخر اعرف ما سوف يقوله وهذا لا يحدث دائماً كما أنني إذا مررت بجانب بيت أو مكان مهجور اشعر برعشة في كل جسمي وأقول لأي شخص بجانبي انه هناك خطب ما في هذا المكان وبعدها يتبين أن للمكان أو للمنزل قصة وأنا لا اعلم ما الذي يحدث لي هل هو مس أو حارس أو جن أو أنا أتخيل و للعلم فان هذا يحدث لأمي كما أن أحلامها تتحقق وأنا اعتقد أنني ورثت هذا منها.

مراقبة مستمرة
أشعر دائماً أن هناك من يراقبني حتى في هذه اللحظة وأنا اكتب لكم تجربتي و لما أسير في الشارع لوحدي أسمع وقع خطوات شخص يمشي خلفي و يريد اللحاق بي ليمسكني ، كما إنني لم يسبق لي أن أستعنت بالشيوخ لأني طالب لا اعرف شيوخ و لا أستطيع المخاطرة و الذهاب إليهم لان هناك بعض الشيوخ يطلبون المال وهم كذابين ومن النادر أن تجد منهم صادقاً و انا مدرك أن الأهل لن يصدقوا هذا لأن أمي وأبي يؤمنون بوجودهم (أقصد الجن) ولكن لا يصدقون أن هناك شيء ما يحدث معي لأنهم يعتقدون أن لهم عالمهم الخاص ومن المستحيل أن يقتربوا منا وكل ما يحدث لي مجرد حاله نفسية وتخيلات .

يرويها إيهاب (18 سنة)- ليبيا


تحقيق أ.ب (أم محمود )
على الرغم من أن العلم لم يستطع حتى الآن أن يأتي بتفسير نهائي ودقيق لظاهرة الأشباح (الجن بالنسبة للمسلمين) إلا أن بعض الباحثين حاولوا تفسير مشاهدتها و وفقاً للباحث "جو نيكل Joe Nickel " :"مشاهدة الأشباح قد تكون ناتجة عن حساسية الرؤية المحيطية Peripheral Vision" والتي يمكن بسهولة أن تضلنا خصوصاً في وقت الليل المتأخر عندما يكون الدماغ متعباً وميالاً أكثر للخطأ في إدراك الرؤى والأصوات".

أما بالنسبة لأصحاب الظل الأسود فان المتابع للظاهرة يجدها في تزايد لكثرة المشاهدات التي حدثت لبعض الناس حول العالم، و هذه المشاهدات حسب الشهود وتذكر التقارير أن تلك الظلال يمكن أن تتجسد بأشكال على الحائط أو الباب والكثير من الناس وصفوها بأنها غير شفافة وكتلة من السواد الدامس تقف وتتحرك في الفراغ في الممر أو في وسط الغرفة بمعنى آخر تبدو ثلاثية الأبعاد (لها عمق)وليست مجرد ظلال ملقاة على الأسطح ، غالباً ما يكون أصحاب الظلال السوداء مسالمين وعادة يكونون على غير دراية بأنهم مراقبين .

- ولا يمكن اعتبار كل المشاهدات صحيحة إذ قد ترجع الكثير منها إلى الكوابيس واضطراب النوم وحالات الأخرى تحمل تفسيراً نفسياً تتجسد في ذهن من تراوده حالة ذهان مرضي وبعض المشاهدات تكون مجرد ظل لمعطف أو رداء معلق أو خدعة بصرية أو ظل عادي أو كانت بسبب تغير كيماوي في الدماغ، لكن جميع تلك المشاهدات هي لأناس استيقظوا برؤية ضبابية في أعينهم أو شاهدوا شيئاً ما من زاوية أعينهم، و هذا لا ينفي وجود مشاهدات حدثت في ضوء النهار وعندما كان الناس في حالة يقظة ووعي كامل مما يؤكد وجودهم لكن العلم لم يستطع بعد تأكيد ذلك .

- ومن الجدير بالذكر أن ظاهرة "أصحاب الظلال السوداء" لا تترافق دائماً مع ظاهرة الأماكن المسكونة ولكن من الممكن حدوثها مع أي من الظاهرتين .

- حاول عدد من فيزيائيين تفسير هذه الظاهرة و خرجوا بنظرية تقول:"أن أصحاب الظلال السوداء ليسوا أشباحاً حقيقيين بالمفهوم التقليدي، ولكنهم كائنات تعيش في بعد آخر أو قد يكونوا في رحلة عبر الزمن".

وقد تم تصنيف أصحاب الظل الأسود إلى 8 أنواع أهمها:

1- ظلال حميدة Benign Shadows

2- ظلال مرعبة Shadows of Terror

3- ظلال ذات عيون حمراء Red-Eyed Shadows

4- ظلال صاخبة Noisy Shadows

5- ظلال غاضبة مقنعة Angry Hooded Shadows

6- ظلال تهاجم Shadows that Attack

7- ظل القطط Shadow Cats

8- الرجل صاحب القبعة The Hat Man و هو نوعان:

أ- الرجل الفضول صاحب القبعة ودائماً يظهر بثياب قديمة الطراز ويتصرف كأشباح كأن يقف دون حراك ثم يتلاشى.

ب- الرجل الذي يعتمر بشكل خاص قبعة من نوع فيدورا Fedora وهم أكثر رعباً وينشرون الذعر في قلب من يكون في مواجهة معهم وكأنهم يتغذون من خوف الناس، هذا النوع في بعض الأحيان يظهر بعيون حمراء متوهجة ولا يختفي ويتلاشى كالشبح ولكنه يمشي بعيداً وكأنه شخص له وجود فيزيائي (مادي) بيننا، وهو يعطي انطباعا بأنه لديه نية في إيذائنا.

ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاًَ ...
- أصحاب الظل : فرضيات التفسير
- سبل الخلاص من صاحب الظل الأسود
- الجاثوم : نصائح للوقاية
- تجارب واقعية : اليد الخفية

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .