3 فبراير 2011

صورة أشعة

ترويها فرح - السعودية
منذ صغري وأنا أرى أحلام تتحقق مستقبلاً ، كانت أحلامي في البداية مماثلة لما سيتحقق في الواقع ثم أصبحت تأخذ دلالات رمزية أقوم بتفسيرها فتحدث على أرض الواقع كما يدل عليها الحلم تماماً حيث كنت قارئة وباحثة في معاني الأحلام، أروي لكم إحدى أغرب تجارب الأحلام التي مررت بها وما اتصل بها من أحداث:

آلام في الذراع الأيمن
في عام 1999 كنت في نهاية الفصل الدراسي الأول من السنة الجامعية الثانية ، في بداية الأمر كنت أرى سلسلة من الأحلام يشير تفسيرها إلى أن هناك أمراً سيء سيحدث لي وكنت أخبر زميلاتي في الجامعة بذلك، وبالفعل بعد فترة من الزمن بدأت اشعر بآلام غريبة في ذراعي الأيمن كانت تزداد مع الوقت لدرجة انني لم أستطع استخدام يداي في الكتابة وكانت أكثر أوقات نوبات الألم تحدث ليلاً.

ذهبت للمستشفى عدة مرات وكانت النتائج سليمة ، كنت أبقى طوال الليل ساهرة باكية من شدة الألم وكانت والدتي تتألم لألمي وطلبت مني مراجعة الطبيب مرة اخرى ورفضت في البداية ، لكنها أصرت على ذلك ومن ثم ذهبت معها الى الطبيب .

أخبرني الطبيب بأني اعاني من التهاب بالأعصاب ووصف الدواء، كانت زيارتي للطبيب يوم الأربعاء وحدد موعد للمراجعة يوم الأحد الأسبوع التالي، في ذلك الوقت كانت لدي الإمتحانات النصفية للفصل الدراسي ويوم الأحد قلت لنفسي :" أنا بخير لن اذهب لهذا الطبيب ".

حلم غريب
يوم الإثنين بالليل انهيت مذاكرتي ونمت وحلمت بالآتي:

رأيت بأني ذهبت لنفس الطبيب وكأني في قاعة الإنتظار امام قسم الأشعة ثم جاء الفني وأعطاني صورة الأشعة فرفعتها بإتجاه النور لأرى ما بها ولم أر صورة لذراعي بل صورة للرحم وعلى الرحم جنين يبلغ طوله 10 سنتمتر وعليه اشارة x باللون الأحمر ، استغربت الأمر وبدأت بالصراخ: " أين الطبيب ؟ مستحيل ان اكون حامل .. " ، ثم صحوت من النوم مع أذان الفجر وأنا أمسك ذراعي الأيسر بكفي الأيمن وأردد : " أنا عندي سرطان ....أنا عندي سرطان ...."

كان هذا هو الحلم يوم الثلاثاء عصراً ذهبت لنفس الطبيب وطلبت إجراء اشعة لذراعي ولكنه اصر على ان تكون الأشعة على الكتف والعنق اعتقاداً منه بأني أعاني من التهاب الاعصاب في هذه الأعضاء ولكني رفضت ذلك واصريت على عمل الأشعة للذراع ومع إصراري وافق .

جاءت نتيجة الأشعة بظهور شيء في عظمة الذراع وشخصها الطبييب ( تآكل او حفرة في العظم) ونصح بزيارة استشاري جراحة عظام، لم أخبر الطبيب عن الحلم بل استلمت الأشعة والتقرير وعدت لمواصلة الدراسة.

ورم سرطاني
وبعدها أصبحت تأتيني نوبات ألم شديدة دخلت على إثرها لعدة مستشفيات على وبعد فحوصات كثيرة ومتنوعة كانت النتائج سليمة ولم يعرف الأطباء تشخيصاً لحالتي. ثم ذهبت الى المستشفى العسكري في البحرين وعندما رأى الطبيب صورة الأشعة الأولى قال لي : " عندك ورم 90% سرطان "، فابتسمت وسألني : " لماذا تبتسمين ؟.. هل كنت تعرفين بأنك مصابة بالسرطان ؟ ومن الطبيب الذي أخبرك بذلك ؟ " ، قلت له: "  أنا أعلم بأن عندي سرطان فقد حلمت به ".

هيئة جنين
ثم أُدخلت للمستشفى وأجريت لي عدة فحوصات منها التصوير بالرنين المغناطيسي ، وبعد أن أنهيت الأشعة المغناطيسية جلست بجانب الممرضة امام شاشة الكمبيوتر وفاجأني مارأيت!! ماظهر في الأشعة كان عبارة عن الورم السرطاني بداخل العظم متخذاً شكل الجنين بداخل الرحم ومقاسه 10 سم كما رأيت في الحلم. ثم جاء الطبيب وأخبرته بأن هذا ما رأيته في حلمي، ثم اجرى الطبيب عملية ( خزعه) وأخذ جزء من الورم وأرسل للمختبرات في كل من (البحرين - الرياض- ألمانيا) وجاءت النتيجة واحدة بأني مصابة ( بسرطان الأجنحة) وقد شخص الأطباء الحالة بأنها غريبة حيث ان هذا النوع يحصل للاطفال من عمر سنتين وحتى 18 او 20 سنة وأنا وقتها قد تعديت سن العشرين بالإضافة إلى ان اعراض المرض لم تظهر علي .

قدرة أفضل على تفسير الاحلام
كان هذا من أغرب الاحلام التي رأيتها وتحققت في حياتي ثم تبعته احلام اخرى ترافقت مع فترة علاجي من السرطان ثم اكمالي للدراسة والوظائف التي شغلتها بالإضافة الى احلام كثيرة رأيتها وتحققت بعضها تخصني وتخص عائلتي وبعضها لأشخاص اعرفهم وغيرهم لا علاقة لي بهم كما ان هناك الأحلام تنذر بوقوع امور سيئة وهناك احلام تبشر بأمور جيدة.

كانت لدي معرفة بسيطة على تفسير الأحلام ولكن بعد شفائي من المرض والحمد لله أصبحت لدي قدرة اكبر بفضل الله تعالى على تفسير الاحلام لأي شخص بمجرد سماعي للحلم دون الرجوع لأي كتاب تفسير للاحلام.

ترويها فرح (39 سنة) - السعودية
 
الصورة أعلاه
هي صورة أشعة سينية X ملونة لحالة سرطان العظام. ولا تخص صاحبة التجربة،  يظهر فيها ورم سرطاني خبيث بلون أرجواني في عظم العضد (أعلى الذراع) من مريض يبلغ من العمر 48 سنة وقد انتشر من موقعه الأساسي في الغدة الدرقية. من الجدير بالذكر أن انتشار السرطان الى العظام يسبب ألما كبيراً وتصبح العظام فيه سهلة الكسر ويخضع المريض عادة لجلسات من العلاج الإشعاعي والكيميائي.


ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها. 

- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .

إقرأ أيضاً ...
- 40 إبرة في طفل جراء طقوس من السحر الأسود
- الجراحة الروحانية
- الأحلام التنبؤية

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .