12 مايو 2013

"صنهات" ملاكي الحارس

ترويها:  زار - كندا
أسكن مع عائلتي في العاصمة الكندية أوتاوا ، ومنذ أن كنت بعمر 9 سنوات بدأت رحلتي مع "صنهات" أو ملاكي الحارس ،  أذكر أول مرة رأيته فيها،  كان ذلك في فصل الصيف أثناء إنتقالنا للسكن في منزل جديد وواسع ويحوي حديقة خلفية كبيرة فيها 3 أشجار تحديداً ، كان منزلنا منعزل عن بقية المنازل في المنطقة إذ  كان الطريق ينتهي عنده .

في ذلك اليوم كنت ألهو مع أخواتي فندور حول المنزل الجديد بعد ما انتهى أهلي من تنزيل الأثاث فشربوا العصير داخل الصالة بينما بقي دولاب (خزانة) التلفزيون في الحديقة الخلفية حيث لم يركب بعد ،  كنا نتسابق مع أخواتي الذين لم أستطع مجاراتهم فكنت آخرهم ، وفجأة لمحت أحداً يرتدي سواداً ويتكأ على الدولاب ، لكن لما نظرت مجددا ًلم أعد  أراه .

مرت الأيام فكنت صباحاً بمفردي في الحديقة الخلفية أتأرجح على الأرجوحة المعلقة على غصن شجرة فأحسست فجأة بأن أحداً يدفع أرجوحتي بلطف ويأرجحني فنظرت خلفي ورأيت شاباً قدرت أن عمره يقل عن 25 سنة فابتسم لي وقال لي : " مرحباً " ، فخفت ونزلت من الأرجوحة بقوة فوقعت على الأرض وتأذت ركبتي اليمنى ، وقال لي :" هل أنت بخير ؟ " ، لكنني لم أرد عليه وصرخت منادية أمي التي كانت في المطبخ ، حيث كانت نافذة المطبخ تطل على الحديقة الخلفية ، فجاءت أمي مسرعة وقالت لي :" لماذا أوقعت نفسك ؟ " ، فقلت : "  شخص غريب دفعني " ،  فقالت أمي :" لكن لا يوجد هنا !"، ولما طالعت لم أجد غيرنا في الحديقة ،  وبعدها  في العصر كنت جالسة في غرفتي أقرأ كتاب لأن المطالعة من هواياتي ، فغفوت قليلاً واستيقظت لإحساسي بالبرد فقمت بسحب الغطاء لكنني وجدته ثقيلاً ولما فتحت عيوني كان هو جالس عليه ، وقتها خالجني إحساس غريب بالطمأنينة إذ لم أرتعب منه، نظرت إليه فابتسم لي وقال : " لا تخافي ... كيف حال ركبتك ؟ " ، فأجبت : "بخير"، وقال لي : " لا تخافي أنا ملاكك الحارس ، ولا أحد غيرك يستطيع رؤيتي" ، ابتسمت وقلت : " عن جد ؟ "،  قال لي : " نعم  ..وإسمي صنهات"، ومن يومها أصبح يرافقني يومياً ، في فرحي وحزني وفي كل الأوقات، ووكنت دائماً أخبر أهلي عنه ، ولما كبرت عرفت أن لدى الأطفال في هذا السن ما يسمى بـ  الصديق الوهمي Imaginary Friend فاحترت في أمر (صنهات) ، هل كان فعلاً ملاك حارس أم هو  صديق وهمي ؟!، وما هو الفرق بينهما ؟ ،  لأن الأمر مستمر معي للآن وللقصة بقية  ، ويجدر بالذكر أن صنهات يتكلم معي دائماً بـ العربية الفصحى .

ترويها زارا (23 سنة) - كندا


تعقيب كمال غزال
لو افترضنا أن "صنهات" الوارد ذكره في هذه التجربة ملاكاً حارساً ، فيجدر به أن يكون منقذاً لصاحبة التجربة ويحميها من الوقوع في دائرة الخطر ، ولكن ما وجدناه من قصة الأرجوحة أنه على العكس من ذلك هو من تسبب في وقوعها على الأرض بعد أن أخافها وجوده ، ولا نعتقد أن اطمئنانه على حالها بعد وقوعها من صفات الملاك الحارس ،إضافة إلى ذلك الملاك الحارس هو اعتقاد شائع في الغرب وظهوره في حياة الأشخاص بحسب تجاربهم نادر الحدوث فهو يأتي في لحظة الخطر فقط ليؤدي مهمة الإنقاذ فلا يعود له أثر بعد ذلك. ولكن مما نراه من التجربة أعلاه أنه بقي ملازماً لها ،  لذلك نرجح فرضية الصديق الوهمي ، فإذا كانت الفرضية الاخيرة صادقة عندئذ على صاحبة التجربة أخذ استشارة العيادة النفسية في اقرب فرصة خصوصاً أنها في بلد يهتم بالرعاية النفسية ، وأطباء النفس يحذرون من استمرار حالة الصديق الوهمي في سن البلوغ لأنها تحصل عادة في سنين الطفولة بشكل طبيعي وعلى الوالدين أن لا يقلقا منها لأنها تعبر عن حاجة الطفل في إشباع خياله وروابطه الإجتماعية.

ولكن ربما يكون هناك تفسير آخر يتعلق بحادثة وقوعها من الأرجوحة تأذى فيها الدماغ أو الذاكرة ولم يكن ملاحظ ظاهرياً فجاءت تلك الخيالات وعندئذ يكون إجراء تصوير وتخطيط كهربائي للدماغ مطلوباً. ومع ذلك قد تكون هناك تفسيرات أخرى مبنية على معتقدات الجن .

مواضيع ذات صلة...
- الصديق التخيلي
- الملاك الحارس
- تحقيقات وتحليلات : فيديو الكيان المنقذ

 تجارب واقعية
- وصال
- عمو زغلول واللعب مع المجهول
- تجارب واقعية : السقوط الغامض
- من خلف الباب

هناك 12 تعليقًا:

  1. السلام عليكم

    هناك نقطة تحول فى حياة الاخت زارا و هى انتقالها الى المنزل الجديد و هنا كانت بدايتها مع هذا الذى يدعى انه ملاكها الحارس ... هنا سؤال يطرح نفسه لقد ظهر هذا البودى جارد لأول مره بالمنزل الجديد فهل يا ترى من الممكن ان يكون بالفعل هو صديق وهمى ؟؟؟!!!!!

    ... و فجأه لمحت أحدا يرتدى سوادا" و يتكأ على الدولاب . لكن لما نظرت مجددا" لم أعد اراه !!!!! سؤالى هنا من المعروف بفعل مثل هذه الاشياء ؟؟؟!!!!!!

    .... لا تخافى انا ملاكك الحارس لا احد غيرك يستطيع رؤيتى

    سؤالى هنا هل من المفروض ان نصدق اى شخص يقول عن نفسه شىء مثلا شخص يقول لك انا اعمل برئاسة الجمهوريه بمجرد انه قال ذلك نصدقه ؟؟؟!!!!!!

    الاخت الفاضله زارا .. صنهات هذا ليس ملاك حارس و ليس صديق و همى

    هذه افعال الجن

    لا اعرف من اسمك هل انتى مسيحيه ام مسلمه
    ان كنتى مسيحيه فسألى عن معالج يجيد التعامل مع هذه الاشياء
    و ان كنتى مسلمه فأذهبى الى رجل دين مسلم يعالجك بالرقية الشرعيه

    و لا تتركى نفسك هكذا انا قلت لكى اجابتى و الله اولا و اخيرا هو اعلم بكل شىء

    و ان اخبرك المعالج بعدم و جود شىء فيكى فاذهبى الى طبيب نفسى
    و اى استفسار هذا اميلى [email protected]
    و السلام عليكم

    ردحذف
  2. عنجد قصتك غريبة من نوعها .
    وأول مرة بسمع عن الصديق الوهمي أو ملاك الحارس ( صنهات )..

    صار بدي اعرف أكتر عن هذا الموضوع: هل هو بالفعل مرض نفسي أو هذا الصديق حقيقي ؟؟ !


    في عالمنا العربي اذا شافوا شخص بعاني من هاي القصص أكيد رح يقولو عنو مجنون .. بس انا برأي ممكن يكون موجود حقيقي مثل أنو يكون هادا الصديق ( جني ) !!

    والله أعلم ..

    وأنتظر بقية قصتك ..

    ردحذف
  3. these things do not happen in the real world, there are no guarding angels ...there can never be something like that !

    and abt this case, i so agree with Mr Kamal Ghazal , you must see a psychiatrist ,,bcs having an imaginary friend is not healthy , it s never healthy to have an imaginary friend !!!

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله
    عدم تصديقنا لوجود الملاك الحارس أو الملائكة عموماً أو الجن أو العفاريت أو المخلوقات الفضائية أو ماشابه , لا يعني عدم وجودها ..
    هذه المخلوقات لايمكن لأحد إثبات وجودها للآخرين لأنها تظهر لشخص أو أشخاص معينين لسبب معين .. حتي الأنبياء أنفسهم عجزوا في إثبات وجود الملائكة بالرغم من إلتقائهم بهم ولكن إثبات وجودهم للآخرين فهذا أمر يكاد يكون مستحيل , وما علينا سوي الإيمان بوجود هذه الأشياء ..
    وهناك ملاحظة ليست وليدة اليوم :
    كل من مر بتجارب ما ورائية أو تحدث عن مخلوقات غير مرئية للآخرين كالملاك الحارس وغيره : أتهم بالجنون , وحتي الأنبياء لم يسلموا من هذا الإتهام , وهذا هو الحال في كل زمان ومكان ..
    وحسب تجربتي أن الذين يعارضون وجود هذه الأشياء لديهم حافز قوي لرؤيتها أو المرور بتجربة غيبية والتأكد بأنفسهم , وما لايدرونه أنها مسألة زمن , ما دام الحافز موجود وبشدة , من المؤكد أنهم سيرون ما لا عين رأت ولا خطر على قلب بشر ,
    كلمة أخيرة :
    عندها ستعرف معني الجنون الحقيقي , وهو الجنون الذي نعيش فيه الآن
    دمتم بألف خير
    والسلام عليكم ورحمة الله

    ردحذف
  5. صاحبة التحربة
    في الحقيقة يا أخ فاعل خير أنا كمان شكيت انه جني
    بعد ما كبرت وعلقت وسمعت عن مثل هذه القصص..
    وعن الجن الي يكون من عمار البيت او المكان والله اعلم
    وكمان حبيت أوضح لانه الي يقرأ القصة يعتقد انه معي
    الان بس لا
    انا الان يظهر لي بين فترة وفترة في الاحلام
    ويكون الحلم واضح جدا كأنه حقيقي .
    هذا الي قصدته بمستمر للان ..

    ردحذف
  6. صاحبة التجربة
    انا اولا مسلمة والحمد لله
    واخت هانا
    انا قصدي للقصية بقية انه عندي تجربة اخرى
    و"صنهات " موجود فيها ..

    ردحذف
  7. صاحبة التجربة
    الى غير معرف توجد ملائكة حارسة لكل انسان ولكن لا نراهم
    وبالنسبة للطبيب النفساني ما اظن حالتي تصل الى هذه الدرجة
    وانا الصراحة اتخوف منها
    وياليت تتكلم عربي عشان الكل يفهم
    ..

    ردحذف
  8. السلام عليكم

    الاخت زارا انا بفضل الله معالج بالرقيه الشرعيه

    اود ان اوضح لكى شىء اولا اختص الله الانبياء و المرسلين فقط برؤية الملائكه حيث نزول الوحى على الانبياء و المرسلين و كان سيد الخلق محمد صل الله عليه و سلم يأتيه جبريل و يملى عليه القرءآن

    .. و نعم الملائكة موجوده بيننا قال تعالى فى سورة ق بسم الله الرحمن الرحيم ( و لقد خلقنا الانسان و نعلم ما توسوس به نفسه و نحن اقرب اليه من حبل الوريد .اذ يتلقى المتلقيان عن اليمين و عن الشمال قعيد ) صدق الله العظيم

    عن اليمين و عن الشمال قعيد فهما من الملائكة يكتبون كل صغيره و كبيره نفعلها و تعرض هذه الاعمال علينا يوم القيامه.........

    و عن ابي هريرة رضي الله عنه عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :« اذا قام احدكم الى الصلاه فلا يبصق امامه فانما يناجى الله ما دام فى مصلاه و لا عن يمينه فأن عن يمينه ملكا . فليبثق عن يساره او تحت قدمه فيدفنها ... رواه البخارى

    الاخت الفاضله سأتفق معه انه من الملائكه لكن سؤالى له قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم {ولا متخذات أخدان} صدق الله العظيم من سورة النساء الايه 25

    و تفسير الايه هو متخذات أخلاء ومن هذا فلا يجوز للفتاة أن تتخذ رفيق لها أو صاحب لها
    الاخ الملائكى ما طبيعة وجودك مع الاخت زارا . هل يجوز ان تأتى لها و هى لوحدها ؟؟؟!!!!!!!!!!!!
    الملائكه اسمى من ان تكون منهم

    الاخت زارا فى تعقيب الاستاذ كمال غزال قال لكى ان قال انه السبب فى وقوعك من على الارجوحه و اخافتك ... هل مازلتى تصدقين هذا الاشىء ؟!!
    الملائكه و الله اعلم احيانا تساعدنا و لكن دون ان نراها او نحس بها

    قلت لكى سالفا اننى بفضل الله معالج هذه افعال الجن و أما تذهبين الى طبيب نفسى رغم اننى ارجح الفرض الاول

    اختبرى نفسك احضرى كوب به ماء و اقرئى عليه الفاتحه و آية الكرسى و المعوذات الثلاث
    و تزوقى طعم الماء ان كان طعم الماء مر اخبرينى

    و هل يوجد اوجاع بالبطن او العمود الفقرى او تحسين بالخمول

    هل تحدث لكى كوابيس و اخبرينا بالاحلام التى نوهتى عنها لعلها تعطينا مساحه لتشخيص حالتك ؟ و هل اخبرك هذا الشىء بشىء سيحدث و حدث بالفعل ؟؟؟

    و السلام عليكم

    ردحذف
  9. فاعل خير لو في إمكانية أعرف بلد إقامتكـ؟

    ردحذف
  10. رائع جدا, انا اتمنى لو يحدث معي شيء غريب كهذا. او احصل على صديق ما وراء الطبيعة.

    ردحذف
  11. يمكن يكون من عمار البيوت أو غيرة ولكن على الأخت أن تحصن نفسها أول بأول ولا تنسى
    الأذكار أبداََ وتحافظ على حجابها وصلواتها بأوقاتها وتشغل بغرفتها القرآن أوالرقية
    الشرعية حتى يزول عنها والله يشفيها
    واللهم صل وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    ردحذف
  12. انا لأنصحك بزيارة الدكتور النفسي خذي لأمور بلأسباب قد يقولون عنك مجنونه او لديك انفصام بالشخصيه وانا اوافق لأخ فاعل خير على كلامه اختبري نفسكي اولا وإذا ترجح لكي لامر انه جني او من هذا القبيل اذهبي إلا المختصين بذالك وسالي اهل العلم فسيجيبونك عن ذالك و

    ردحذف